السيارات اليابانية VS السيارات الأمريكية

بعد التفوق الواضح الذي أظهرته السيارات اليابانية بالسنوات السابقة صعدت السيارات الأمريكية بقوة لتنافس نظيرتها بتصميمات مختلفة و مميزات رائعة لا تنقص عن السيارات اليابانية الأكثر شهرة في شىء . لتسجل بعض الشركات في كلا الطرفين بصمة في عالم صناعة السيارات لتنافس كل منهما الآخر و يصب في النهاية في مصلحة المستخدم بشكل عام حيث يتوافر أمامه أكثر من خيار . لكن في حال كنت تسأل نفسك عن الأفضلية لأي منهما فنحن لا نعطيك إجابة لكن نطرح المعلومات بموضوعية كاملة لتتمكن من تكوين رأيك بنفسك .

لكن إليك أولا أشهر أنواع السيارات اليابانية :

نيسان … هوندا و تويوتا هي السيارات الأكثر شهرة في اليابان ؛ بل و يمكننا اطلاق لقب الأكثر شهرة عبر العالم أيضاً نظراً لما تحتله السيارة اليابانية من مكانة مميزة في نفوس الكثيرين و ذلك منذ القدم بعد الثورة الصناعية الكبيرة التي تشكلت في اليابان بالوقت الماضي .

أما عن السيارات الأمريكية الأكثر شهرة :

فنجد جنرال موتورز … كرايسلر و فورد هما الأكثر شهرة و خاصة السيارة فورد و التي أصبحت تنافس الآن و بقوة نظيرتها من السيارات اليابانية بل و أبدت تفوقاً طفيفاً عنها في السوق السعودية بالعام الأخير .

السيارة اليابانية هي السيارة الأكثر أماناً

احتلت السيارة اليابانية مراكز متقدمة في جميع الإحصائيات التي تمت عن معدل السلامة و الأمان و ذلك لأنها مزودة بأحدث النظم المتطورة للحفاظ على سلامة الفرد . و في دراسة أخيرة عن السيارات التي تتميز بمعدل حوادث أقل و معدل وفيات صفر احتلت أيضاً السيارة اليابانية 4 مراكز من أصل 10 بينما لم تحتل أي سيارة أمريكية مركز في هذه الإحصائية !

السيارة اليابانية تتفوق أيضاً في معدلات استهلاك الوقود

حرصت اليابان دائماً على تقديم سيارات تحافظ على الطاقة بشكل أو بآخر و ابتكرت الكثير من السيارات التي تستهلك عدد لترات أقل من الوقود في الساعة فقد أظهرت الإحصائيات أن اليابان صاحبة 4 مراكز أيضاً في السيارات العشر التي تستهلك وقوداً أقل على مستوى العالم . و بالآونة الأخيرة بدأت فورد تطوير نفسها و بقوة و دخلت إلى هذا السباق لتنتج سيارات موفرة للوقود .

السيارة الأمريكية أكثر حداثة من حيث التصميم

تسعى السيارات الأمريكية لاطلاق تصاميم جديدة طوال الوقت و تميل جميع التصاميم لأن تكن كبيرة الحجم و العكس بالنسبة للسيارات اليابانية التي تعتمد تصميماً ثابتاً إلى حد ما مع التحديث البسيط كل عام و بالرغم من ذلك فإن لكلاهما أناقة من نوع خاص .

أما من حيث المبيعات فلا شك أن المقارنة ستكون ظالمة بعض الشىء خاصة أن السيارات اليابانية تمتلك أنواعاً أكثر و تاريخ مذهل في صناعة السيارات بينما أمريكا لازالت ناشئة في هذا المجال لكن لا يسعنا سوى أن نخبركم أنها قادمة و بقوة !

فوفقاً للإحصائية الأخيرة لنسب المبيعات حول العالم تم رصد السيارات ال 10 الأكثر مبيعاً لنجد تفوق واضح للسيارات اليابانية التي تحتل 8 مراكز من العشرة بينما احتلت السيارات الأمريكية مركزين فقط لكن السيارة فورد دخلت بقوة إلى المنافسة و حجزت لنفسها مكاناً مع العمالقة لتحتل المركز الثالث عن طريق الموديل فورد ايفرست و احتلت أيضاً المركز الأخير من خلال الموديل فورد ايكو سبورت . و ذلك وفقاً للإحصائيات المتجددة في عالم صناعة السيارات للعام 2016 و 2017 .

5 خطوات تحد من ذهابك لورشة السيارات قبل دخول فصل الصيف
PREVIOUS POST
بعد تقدمها بالسعودية … هيونداي سوناتا المعدلة 2018 تواصل تقدمها في نيويورك !
NEXT POST

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *