السيارة بورش كايين تثبت أنها الأقوى على الاطلاق و تقوم بسحب هذه الطائرة !

قد تسأل نفسك ما الغريب في الأمر أو ما الجديد هنا …

حسناً نوافقك الرأي حول الأرقام القياسية التي تحرزها السيارات من حيث اختبار السرعة حيث يتسابقن فيما بينهما حول هذا الأمر ؛ لكن ماذا لو كان الأمر يتعلق بقوة السيارة أيضاً لا سرعتها فقط ..!

السيارة بورش كايين تقوم بسحب طائرة كما لو كانت هي السيارة الأقوى على الاطلاق .

ربما يثير هذا الخبر الحماسة في نفسك أو ربما يثير حنقك لأنك لا تصدقه … على كل حال يمكنك مشاهدة هذه الصور لمعرفة من تكون بورش كايين .

في المعتاد تحتاج الشاحنات الكبيرة لعزم يبلغ 900 قدم لكن عندما نتحدث عن السيارة بورش كايين فلن تحتاج كل هذا لتقوم بسحب   لمسافة أكثر من 42 A380 jumbo jetأكبر طائرة في العالم ؛ تم مشاهدة بورش كايين في مطار فرنسا الدولي أثناء سحبها طائرة و قوة محرك تبلغ 385 حصان و عزم يتخطى 627 V8متر ؛ بورش كايين تتميز بمحرك احتراق – ديزل سعته 4.1 لتر من طراز قدم.

كما و تتميز بأنها جميلة … جذابة و مواكبة للعصر و تم ربطها بالطائرة باستخدام تقنيات SUVالسيارة تنتمي للعائلات الحديثة من طراز خاصة و ملحقات أُضيفت خصيصاً لمركز السحب و الدفع بالسيارة.

 

و عندما كانت تقوم بورش كايين بسحب طائرة من أكبر الطائرات في العالم كان يقودها ريتشارد باين الذي تم توظيفه من قبل بورش و الذي أضاف أيضاً أنه في خلال قيادته للسيارة كانت المرآة ممتلئة فقط بجسم الطائرة مما جعل الأمر مذهلاً بحق. الجدير بالذكر أن بورش لم تطلق محرك سيارة كايين منذ عام 2015 بعد حدوث مشكلة تقنية مع شركة منافسة لها و كان محرك السيارة سعة 3 لتر و  في ذلك الوقت مما يعني إنها تطورت كثيراً منذ ذلك الوقت .V6من فئة

لكن إن كنت تظن أن قدرة المحرك فقط هي التي تتحكم في قوة هذه السيارة فأنت مخطىء ؛ ذلك لأن بورش قامت باطلاق سيارة لها محرك جبار من طراز تربو إس بسعة 4.8 و قدرة 570 حصان و عزم يتخطى ال 600 قدم لكن هذا لم يجعل له القدرة أبداً على جر طائرة ضخمة . فالسيارة بورش كايين تم تزويدها بجميع التقنيات اللازمة لتصبح الأقوى على الاطلاق و الأكثر متانة و حداثة بنفس الوقت و هو أمر نادر الحدوث فهل تتمنى يوماً أن تقود هذه السيارة بدلاً من ريتشارد باين ؟!

2017 تُعد السنة الذهبية لـ بي إم دبليو ..
PREVIOUS POST
السيارة بورش كايين تثبت أنها الأقوى على الاطلاق و تقوم بسحب هذه الطائرة !
NEXT POST

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *