المراكز الثلاث الأولى في صناعة السيارات للعام 2017 تُفجر مفاجأة !

فولكس فاجن الشركة الألمانية المثابرة و التي نازعت طويلاً تويوتا على المركز الأول بالنسبة للمبيعات و حققته أخيراً بالعام الماضي عن استحقاق حيث تعد فولكس فاجن هي ثاني أكبر الشركات في إنتاج السيارات على مستوى العالم بعد تويوتا ؛ و مع بداية العام الجديد 2017 و بعد مرور حوالي 4 أشهر أفصحت الإحصائيات عن تغير الترتيب مرة ثانية فتنخفض مبيعات فولكس فاجن و تنتقل من المركز الأول إلى المركز الثالث !

في حال كنت تسأل عن السيارة التي احتلت المركز الأول نُخبرك بأن الإجابة أكثر من متوقعة … نعم إنها تويوتا اليابانية السيارة الأصيلة التي لا يعفى عليها الزمن و لا يزيدها إلا حنكة و تطوراً . ارتفع معدل إنتاج تويوتا منذ يناير 2017 إلى وقتنا الحالي بحوالي 7.5 بالمائة فيما احتلت رينو – نيسان المركز الثاني خاصة بعد اتحادها مع ميتسوبيشي حيث ازداد إنتاج السيارة بمعدل 14 بالمائة عن العام الماضي فيما تراجعت فولكس فاجن بمعدل 0.5 بالمائة عن عام 2016 لتصبح في المركز الثالث . يُذكر أن السيارة فورد تنافس فولكس فاجن بقوة حتى أنها تحتل مراكزها في الإحصائيات الأخيرة … فلمن تُحسم المنافسة للصانعة الأمريكية فورد أم للسيارة الغنية ألمانية المنشأ فولكس فاجن ؟

الماركز السابقة تعبر عن معدلات إنتاج السيارات بالفترة منذ يناير 2017 و حتى أبريل 2017 و بالتالي توضح الشركة الأولى في صناعة السيارات و ليست مبيعاتها … خاصة و أن خبراء السيارات يشككون في نسب المبيعات التي تظهر من آونة لأخرى لتدخل بعض الشركات لحسم المنافسة لصالحها عن طريق رصد بعض عقود البيع المضللة مما يجعل أرقام مبيعاتها مبالغ بها أو غير حقيقية

فولكس فاجن الألمانية تحتل المركز الثالث بعد أن أطاحت بها سيارات أخرى مثل فورد الأمريكية !

السيارة رينو نيسان تدخل المنافسة بقوة و تحتل المركز الثاني

 

تويوتا اليابانية المنشأ تتربع على عرش المنافسة مرة أخرى و تحرز المركز الأول

هيونداي تراهن على ” كونا ” بأنها السيارة الرابحة خلال 2017 !
PREVIOUS POST
حملة إبادة سيارات بالصين في الربع الأول من 2017 و السبب ؟!
NEXT POST

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *