تعرف على السيارات الأقل استهلاكاً للطاقة من بين السيارات الأكثر مبيعاً بالسوق السعودي

تتنافس الشركات في مجال صناعة السيارات لعمل السيارة الأقل استهلاكاً للوقود و بالتالي أكثر توفيراً للطاقة خاصة مع ارتفاع أسعار الوقود كل يوم ؛ و بالآونة الأخيرة عن طريق استطلاع رأي بسيط بالسوق السعودي تم عمل استبيان يوضح مدى أهمية اختيار سيارة موفرة للطاقة و تم ملاحظة اتجاه الكثيرين من الأشخاص إلى اختيار سيارة لها معدل استهلاك وقود منخفض . المنافسة ساهمت كثيراً في تقديم عدة سيارات لها نفس المميزات و التصاميم اللافتة باستهلاك أقل عدد ممكن من لتر الوقود لكل كيلو متر و كانت الإحصائية في العام 2017 كالآتي :

1 – فورد اكسبلورر

السيارة فورد أحرزت تقدماً هائلاً في السنوات الماضية خاصة بالسوق السعودي و ازدادت نسبة مبيعاتها في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ لكن ما يجعل الأمر مثير هنا هو أنها من فئة السيارات و هي السيارات التي يُعرف عنها استهلاكاً ملحوظاً بالطاقة ؛ فورد SUV تغلبت على هذه المشكلة بابتكارها هذه السيارة حيث تستهلك هذه السيارة في الزحام حوالي 13 لتر لكل مائة كيلو متر بينما تستهلك في الطرق الأكثر براح حوالي 10 لتر لكل مائة كيلو متر و مع وجود خاصية الدفع الرباعي يمكن توفير الطاقة حوالي 10 بالمائة أكثر من الأرقام السابقة . السيارة سعرها يتراوح بين 130,000 ريال سعودي و 135,000 ريال سعودي و تعتبر واحدة من السيارات الأكثر تميزاً داخل السوق السعودي . لماذا التفكير إذا ؟!

2 – هيونداي سانتافي

هيونداي تواصل خطاها المتقدمة بالعام 2017 ليس فقط باحتلالها لقب السييارة الأكثر مبيعاً بالسعودية في العام السابق لكن أيضاً بحرصها على تقديم كل ما هو جديد و متطور في عالم السيارات . هيونداي سانتافي سيارة كل العائلة التي تتسع ل حوالي 7 أشخاص داخلها مع وجود مساحة تخزين مناسبة للرحلات و السفر و وجود محرك له قدرة عالية تصل إلى 290 حصان تقدم تقنية رائعة تساهم في توفير الوقود حيث تستهلك حوالي 11 لتر لكل 100 كيلو متر في طريق متوسط الازدحام .

3 – شيفروليه كروز

شيفروليه الماركة التي تسير بتأن واضح و خطوات مدروسة في سباق عالم السيارات حافظت على نسبة مبيعاتها بمركز جيد في الخمس سنوات الأخيرة بالسوق السعودي. تستهلك هذه السيارة حوالي 12 لتر وقود لكل مائة كيلو متر داخل ازدحام المدن بينما تستهلك ثلاثة لتر أقل في الطرق الاقل ازدحاماً . و يبلغ سعر السيارة حوالي 53 ألف ريال سعودي .

4 – فولكس فاجن جيتا

السيارة الألمانية فولكس فاجن جيتا الصغيرة بمحرك 150 حصان تستهلك وقود بنسبة بين 13 و 19 لتر لكل مائة كيلو متر حسب الازدحام و السرعة . لكن فولكس فاجن جيتا لا تجتاح السوق السعودي كغيرها من السيارات لكن ذلك لا يمنع انتظار الكثيرين لتواجدها و شغف بعض الأشخاص بالسيارات ذات الصناعة الألمانية بشكل عام ! يصل سعر السيارة لحوالى 95 ألف ريال سعودي تقريباً . يذكر أن امكانية هذه السيارة مشابهة للسيارة السيدان بى ام دبليو 328 من حيث استهلاك الوقود و قدرة المحركات إلا أن السيارة بي ام دبليو دائماً و أبداً تعتبر من السيارات الفارهة و هذا ما يشكل الفارق في سعر كل منهما حيث يبلغ سعر السيارة بي ام دبليو 328 ضعف سعر السيارة فولكس جيتا !

بي إم دبليو الفئة الخامسة تنجح بامتياز مع مرتبة الشرف
PREVIOUS POST
تقرير – تويوتا بريوس 2017 في السعودية
NEXT POST

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *