تقرير – تويوتا بريوس 2017 في السعودية

تويوتا بوريوس السيارة اليابانية من النوع المهجن – ذات المحركين الذان يعملان معاً لتوليد قدرة محرك تبلغ 121 حصان و المحركات هي عبارة عن محرك احتراق داخلي سعته 1.8 لتر و محرك كهربائي يعمل من خلال البطارية و مثبت أسفل المقعد الخلفي للسيارة. كما أنها سيارة باك ليفت لها خمسة أبواب لذلك يشبهها البعض بالسيارات السيدان . ظهرت السيارة في النصف الأخير من العام 2016 إلا أنها لم تتواجد داخل السعودية سوى منذ بداية العام لذلك قد يكن البعض شغوف بمعرفة كامل التفاصيل عنها و عن تجربة قيادتها بما يتضمن مميزات و عيوب هذه السيارة .

تويوتا بريوس يبلغ سعرها في السعودية الآن في العام 2017 حوالي 83000 ريال سعودي ؛ تتميز السيارات التي تمتلك محركين و التي تعرف بالسيارات الهجينة بأنها سيارات موفرة للطاقة حيث تحد من استهلاك الوقود … فمثلاً تويوتا بريوس يمكنها أن تقطع مسافة ألف و مئتين كم بخزان واحد فقط من الوقود مما يعني أن استهلاكها للطاقة منخفض جداً . أي يمكنك السفر في السعودية من الرياض و إلى جدة عن طريق ملأ خزان وقود واحد أو يمكنك التجول داخل مدينتك كل يوم و لمدة اسبوع كامل دون أن تملأ خزان الوقود مرة ثانية .

السيارة تويوتا بريوس لا تحتاج للاحماء فيمكنك تدوير السيارة و التحرك مباشرة في نفس الوقت . المكابح بالسيارة مصممة بحيث تمتلك عمر افتراضي أطول من خلال تحويل طاقة الكبح الميكانيكية إلى طاقة كهربائية يتم تخزينها من خلال البطارية .

و بالحديث عن أمن و سلامة السيارة نجد أنه تم تصميمها بثمان وسائد هوائية … إثنان للركاب في الأمام و الباقي موزع بالجوانب كما تم تزويدها بانظمة الأمن و السلامة المشهورة مثل رصد المارة و نظام النقطة العمياء و متابعة حركة المرور و كاميرا المراقبة في الخلف .

لكن صوت السيارة عند تعشيقها للخلف يعتبر من مساوئها حيث يصدر صوتاً مزعجاً لكننا نأمل أن تتفادى تويوتا هذا الخطأ فيما بعد . تصميم السيارة الخارجي كان محل خلاف و جدل من قبل الكثيرين فقد أبدى البعض إعجابه بالتصميم فيما أعترض البعض على حدية التصميم بشكل واضح لكن مع الاستخدام المتكرر للسيارة ستتمكن من استحسان التصميم و اعتياده … تسعى شركة تويوتا أن تحقق عملية تصميم مثالية تهدف لمساعدة السيارة في الحصول على أفضل أداء لذلك دائماً ما تعتمد تصميم شكل الطلقة .

تويوتا لم تترك شيئاً قط بالنسبة للمعدات الداخلية و ملحقات السيارة من شاحن لاسلكي و عدد 6 سماعات طراز بوز و شاشة تاتش سكرين و نظام انعكاسي للعرض – بروجكتور – على الزجاج الأمامي مع نظام جي بي إس و إطارات بمقياس 16 إنش و عجلة قيادة لها استخدام متعدد .

بالنسبة لوضع القيادة فإن سيارة تويوتا بريوس 2017 أكثر من رائعة و مريحة كما أنها تتيج لك اختيار نظام قيادة من أصل 3 أنظمة توفرها لك تختلف بين العادي و القوي و الاقتصادي .

باختصار تويوتا بريوس سيارة جيدة للغاية بالنسبة إلى سعرها فهل تفكر في شرائها خلال الفترة المقبلة أم لديك تفكير آخر ؟

تعرف على السيارات الأقل استهلاكاً للطاقة من بين السيارات الأكثر مبيعاً بالسوق السعودي
PREVIOUS POST
تقييم هيونداي الينترا من العملاء في السعودية
NEXT POST

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *