تقييم هيونداي الينترا من العملاء في السعودية

هيونداي النترا 2017 واحدة من سيارات الجيل السادس للماركة هيونداي الشهيرة و التي تسعى لاحتلال مكانة متميزة في سوق السيارات و هذا ما نجحت فيه بالفعل في الأعوام الأخيرة حيث احتلت مركز متقدم في المبيعات حول العالم بشكل عام و في السوق العربي و السعودي بشكل خاص . السيارة هيونداي النترا 2017 لم تختلف اختلافاً جذرياً عن نظيرتها 2016 سوى في بعض لمسات التصميم البسيطة كما أنها تشبه السيارة هيونداي سوناتا في الشكل كثيراً كما أنها تعمل بتقنية خفض استهلاك الوقود لكل كم تقطعه السيارة و تعتبر هيونداي النترا منافساً قوياً لكل من شيفروليه كروز و تويوتا كورولا .

انطلقت السيارة هيونداي النترا لأول مرة في العام 1990 و تم تطويرها حتى انتاج الجيل السادس في كوريا الجنوبية بالأعوام الأخيرة لذلك نجد الكثير من النسخ المعدلة و الأكثر تطوراً على مدار تاريخ هذه السيارة . يميل تصميم السيارة لأن يكون تصميم سيارة رياضية بالرغم من الشبه الواضح مع السيارات السيدان من حيث طبيعة التصميم التي تعتمد على وجود فتحات أفقية هوائية متتالية مع وجود عدة زوايا تميل إلى الحدية بوجهة السيارة ؛ كما أن لها مصابيح أمامية ذات تصميم خاص و راقي .

تتميز السيارة بالتمويجات الموجودة على جانبيها و يبلغ نصف قطر الاطارات حوالي 17 بوصة و من الخلف فأن السيارة تحافظ على هويتها و تشابهها مع السيارات من طراز هيونداي بوجود تموجات انسيابية ساحرة على جسم السيارة . السيارة تمتلك الكثير من الملحقات مثل شاشة الجي بي اس و الترفيه بأبعاد تبلغ 8 إنش و مدخل ايه يو اكس و شاحن لاسلكي و لوحة تحكم تشمل المقاعد الخلفية و الأمامية معا و المسجل .

أما عن محرك السيارة هيونداي النترا 2017 فهو بسعة 2 لتر طراز ايكوبوتس و 4 سلندر ليعطي قدرة محرك تبلغ 147 حصان مع وجود 6 سرعات أوتوماتيكية بالسيارة و تبلغ أعلى سرعة للسيارة حوالي 195 كم في الساعة . السيارة مزودة بنظام الركن التلقائي لحل أزمة الركنة التي تواجه العديد من الأشخاص و نظام عدم الخروج عن المسار و نظام إضاءة أوتوماتيكي ؛  كما أن الشاشة الموجودة داخل مقصورتها تتميز بأنها تعمل على نظام الأندرويد لتبقى على اتصال بأنظمة القيادة و تبقي متصلاً بالعالم .

يبلغ متوسط سعر السيارة 35 ألف دولار أي ما يعادل 125 ألف ريال سعودي . هيونداي هي الأولى في بلدتها كوريا الجنوبية دون منافس و تحتل المركز الرابع على مستوى العالم في انتاج السيارات و نسب المبيعات حول العالم .

تعتبر هيونداي النترا من السيارات الأكثر تداولاً بالسوق العربية و ذلك لأن امكانيتها أكثر من رائعة مقارنة بسعرها مما يحفز الكثير من الأشخاص على شرائها و قد كان لهذا أثراً كبيراً حيث صنع الفارق في العام الماضي حين تفوقت مبيعات هيونداي في السوق السعودية على مبيعات تويوتا ذلك لأنها أحرزت نسب مبيعات أكثر من كل عام بمقدار يبلغ الخمسين بالمائة ؛ هيونداي النترا و هيونداي سوناتا هما السيارتان الأكثر تداولا و مبيعاً في السوق السعودية للعام 2016 و حتى الآن فهل تفكر في شراء أي منهما ؟

تقرير – تويوتا بريوس 2017 في السعودية
PREVIOUS POST
فولكس فاجن باسات الألمانية 2017 تخلق فرصتها بالسوق السعودي للسيارات
NEXT POST

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *