حملة إبادة سيارات بالصين في الربع الأول من 2017 و السبب ؟!

تطلع الكثير من الدول بالسنوات الأخيرة إلى الحد من نسبة التلوث خاصة الدول المكتظة بعدد كبير من السكان ؛ و ذلك من خلال تقنين استخدام الوقود و استخدام طاقات بديلة عنه أكثر امناً و نظافة و صديقة للبيئة بنفس الوقت .

السيارات صديقة البيئة و التي تعمل بالغاز الطبيعي يمكنها الحد من نسبة التلوث و جعل البيئة مكان أكثر راحة … و قد بدأت بالفعل الكثير من الشركات العالمية الرائدة في إنتاج السيارات بالعمل على مثل هذه السيارات بحيث تصبح متوافرة في السوق بأسعار أقل مما كانت عليه في الماضي لكنها لا تزال عالية !

و في نفس الإطار لمحاربة تلوث البيئة قامت الصين بإطلاق حملة في الربع الأول من العام 2017 للتخلص من أكثر من مائة و ثمانين ألف سيارة في العاصمة بكين بسبب تهالكها و ضررها على البيئة . و تهدف هذه الحملة التي بدأت منذ عامين في العاصمة بكين إلى التخلص من أكثر من مليون سيارة ضارة بالبيئة نظراً لتهالكها أو استخدامها معدلات وقود نفاذة بشكل كبير .

الجدير بالذكر أن نسبة التلوث البيئي الذي تحدثه هذه السيارات يبلغ 31 بالمائة من اجمالي نسبة انبعاث أكاسيد الكربون المسبب الأول في ثلوت البيئة و انتشار المخاطر و هي نسبة كبيرة بالفعل ؛ تضم الصين في شوارع العاصمة بكين أكثر من 5.7 مليون سيارة و تُعد السبب الأول في التلوث البيئي نظراً لزيادة عدد السكان بها و بالتالي زيادة معدل استخدام السيارات و تهالكها مع الزمن .

صرح مكتب البيئة بالصين أن هذه الحملة مستمرة منذ عام 2015 على أمل الحد من المخاطر التي تواجه السكان بسبب التلوث و معالجة الزيادة السكانية لديهم بشكل يضمن سلامة البيئة و السكان معاً و يوفر الراحة للجميع . فهل نرى مثل هذه الحملات داخل بلادنا العربية قريبا ؟

 

الصين تتجه إلى إبادة السيارات المتهالكة كخطوة في إنقاذ البيئة من التلوث – 2017

 

المراكز الثلاث الأولى في صناعة السيارات للعام 2017 تُفجر مفاجأة !
PREVIOUS POST
2017 تُعد السنة الذهبية لـ بي إم دبليو ..
NEXT POST

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *