فورد تتحدث : المستقبل هو الاستثمار الرئيسي و ليس فقط المبيعات الحالية !

فورد و التي تسعى دائماً لتطوير نفسها و احتلال حصة أكبر من السوق الخاص بإنتاج السيارت تتخذ عدة خطوات في الفترة الأخيرة لتحقيق هذا الهدف ؛ يذكر أن فورد صانعة السيارات الأمريكية و التي ساهمت في قلب موازين السوق بالأعوام الأخيرة حيث نافست بقوة شركات السيارات اليابانية و الكورية و أصبحت واحدة من أكبر 10 شركات لإنتاج السيارات بالاعوام الماضية و هو ما لم يحدث من قبل أن تتخذ شركة سيارات أمريكية هذه الحصة من السوق من قبل .

لكن على ما يبدو أن الشركة لم تنال هذا العام حظاً كافياً كما انت في نفس التوقيت من العام الماضي ؛ حيث تكبدت الشركة خسائر تتخطى ال 530 مليون دولار و ذلك بسبب تراجع نسب مبيعاتها لما يقرب من 25 بالمائة عن العام الماضي . لكن يُذكر أن فورد بالفترة الأخيرة كانت تسعى دائماً للتطوير في سياراتها و زيادة نفقاتها للحصول على التقنية الأفضل في عالم السيارات لذلك اعتمدت بشكل كبير على السيارات الكهربائية و السيارات الذاتية القيادة . و هذا ما أكده بعض المسئولين من شركة فورد موضحين أن فورد تستثمر في الفترة الأخيرة فيما يخص مستقبلها لا فيما يخص أرباحها فقط !

بالإضافة لصعوبة عمليات البيع بالنسبة لسوق السيارات في الفترة الأخيرة خاصة وبعد تغير قيمة العملات و انخفاض نسب المبيعات مما أضر بالكثير من الشركات المتخصصة في إنتاج السيارات و ساهم في انخفاض نسب مبيعاتها بشكل واضح عن الأعوام الماضية .

فورد لا زالت السيارة المفضلة في أوروبا حيث حافظت على معدل مبيعاتها بهذه الدول لكنها جنت انخفاضاً واضحاً في الصين و أمريكا و الشرق الأوسط و هو السوق الأوسع للسيارة فورد . و بالنظر عن قرب لمبيعات السيارة فورد فتم ملاحظة أن السيارات من نسخ

 أو السيارات الخفيفة الرياضية بشكل عام كانت هي الورقة الرابحة بالنسبة لفورد و الذي ساهمت بشكل كبير في تداولها و زيادة SUV نسب مبيعاتها في كثير من الأحيان .

بوغاتي فايرون Bugatti Veyron
PREVIOUS POST
نيسان جوك تطلق حلاً ذكياً لمواجهة الهواتف الذكية !
NEXT POST

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *