كيف يمكنني تجنب تعطل السيارة بشكل مفاجىء أثناء القيادة ؟

ينزعج البعض كثيراً من تعطل السيارة بشكل مفاجىء أثناء قيادتهم لها نظراً لخطورة الأمر و عدم الوعي الكافي بما يمكنهم فعله في هذه الحالات ؛ قد تكن هذه الاعطال نتيجة للإهمال أو نتيجة لتلف أجزاء في السيارة من فترة و تطور هذا التلف فجأة . لذلك قمنا بإعداد قائمة للخطوات التي تمكنك من الحد من تعطل سيارتك بشكل مفاجيء في أي وقت :

1 – ثقب الإطارات من المشكلات الأكثر شيوعاً في أعطال السيارات على الطريق لذلك لابد من تغيير إطارات السيارة بالتوالي بعد اجتياز حوالي 8 آلاف كيلو متر لضمان عدم وجود مشكلات مفاجئة مثل الثقب أو التلف التام .

2 – للحفاظ على المساحات عند الزجاج الأمامي للسيارة لابد من التأكد من عدم وجود أي مشكلة بها و عدم تآكلها أو اضمحلالها بشكل أو بآخر ؛ يمكنك تنظيف مساحات السيارة عن طريق خلط قليل من الماء مع بيكربونات الصوديوم و تمريرها على المساحات مما يضمن لك عمر افتراضي أطول .

3 – مشكلات البطارية من المشكلات الشائعة أيضاً حيث يتأكسد كل من أقطاب البطارية مما يعيق عملية توليد الكهربية و يمكن حل هذه المشكلة باستخدام الفازلين و دهنه على طرفي البطارية لإزالة الأكسدة مما يعيد أدءها في محله و يولد الكهرباء بشكل منتظم و يجنبك حدوث أعطال مفاجئة من ضمنها توقف السيارة تماماً و أنت على الطريق .

4 – تنظيف أجزاء السيارة جيداً باستخدام بيكربونات الصوديوم و تنظيفها جيداً من الشحوم له دور كبير في الحد من المشكلات ؛ يمكنك استخدام الريش أو الفرشاة الصغيرة التي تستخدم في الرسم للوصول إلى الأجزاء الدقيقة من جسم السيارة و تنظيفها بهذة الخطوة تساهم في ارتفاع معدل أداء السيارة .

5 – يمكنك تجنب حدة السيارة و مظهرها الغير محبب نتيجة لوجود بعض الخدوش أو التعرجات بالاستعانة بالملمع أو الطلاء ؛ في حالة وجود خدوش واضحة أو كبيرة يمكنك استخدام قلم الخدوش الخاص بالسيارة فذلك يمكنك من الحفاظ على شكل السيارة كما لو كانت جديدة و يحافظ على سطحها لامعاً و سليماً .

6 – تبديل فلاتر السيارة يمكنه حمايتها من حدوث أعطال مفاجئة و المحافظة عليها لذلك يتوجب عليك تغيير فلاتر الزيت و فلتر الوقود بالسيارة و ذلك لتوفير استهلاك الوقود أيضاً و الحفاظ على المحركات في حالة جيدة لأنها بالأساس تحد من معدل الاحتكاك و ارتفاع درجة الحرارة . يمكنك القيام بهذه الخطوة بنفسك بعد أن تقطع سيارتك ثلاثة ألاف كيلو متر .

كما ينصح خبراء صيانة السيارات و إصلاحها بالقيام بعملية احماء السيارة في أماكن مفتوحة لتجنب حدوث اختناق ناتج عن استنشاق الانبعاثات الكربونية . البيئة السعودية تعتبر بيئة قارية بحتة حيث ترتفع بها درجة الحرارة بشكل واضح مما يؤثر على أداء السيارات بالسلب و يزيد من استهلاك المحرك للوقود لذلك لابد من أخذ جميع الاجراءات لضمان سلامتك و سلامة سيارتك و ذلك لتجنب الأعطال المتكررة أو الذي يمكن تجنبها .

فولكس فاجن باسات الألمانية 2017 تخلق فرصتها بالسوق السعودي للسيارات
PREVIOUS POST
لماذا تُعد تويوتا كورولا السيارة المفضلة في السوق السعودي ؟
NEXT POST

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *