ما عدد السيارات التي تم استيرادها في السعودية خلال 2017 ؟

تعتبر السعودية واحدة من أهم الدول المستهلكة للسيارات في دول شرق آسيا … في حال لم تصدق هذه المعلومة إليك عدد السيارات التي قامت السعودية باستيرادها خلال الأربعة أشهر الأولى من عام 2017 ؛ ذكرت مصادر نقلت عن الإدارة العامة لهيئة الجمارك بالسعودية أن عدد السيارات التي تم استيرادها خلال الأربعة أشهر الماضية – الربع الأول من العام – يبلغ حوالي 140,000 سيارة تتبع جميعها المواصفات المتفق عليها و المقاييس الخاصة بمعايير الأمن والسلامة باللوائح السعودية . كما تم رفض أكثر من 60 سيارة لأنها تخالف هذها للوائح أو لا تتبع المقاييس بشكل كاف  كذلك تم رفض السيارات التي تجاوزت نسختها أكثر من خمس سنوات و ذلك لضعف الطلب عليها في السعودية .

لكن هناك جدلاً واسعاً حول تعديل هذه المواصفات بحيث يُسمح لبعض السيارات الدخول في حال كانت مواصفتها جيدة و لا تؤثر على جودة السيارة أي خفض المعايير التي يتم الاختيار وفقاً لها و ذلك بهدف خفض التكلفة و استيعاب السوق لعدد و موديلات سيارات أكثر خاصة بعد أن تم فرض ضرائب عالية على السيارات الفارهة فتوجه البعض للجوء لمثل هذا التفكير .

و بالرغم من هذا العدد الضخم من السيارات إلا أن هذا العام يشهد انخفاضاَ عن العام السابق 2016 حيث كان عدد السيارات المستوردة بنفس التوقيت في العام السابق تبلغ حوالي 690 ألف سيارة فيما كان عدد السيارات في العام 2015 800 ألف سيارة مما يفسر النمط المتناقص لمعدلات البيع بالسعودية و الذي يفسره ارتفاع الضرائب و رفع الدعم عن الوقود و غيره من الأمور التي حدت من شراء البعض لسيارة فارهة في العام الأخير .

لكن يذكر أن السوق السعودي ذات نمط ثابت في كثير من الأحيان من حيث السيارات الأكثر تفضيلاً لدى السعوديين حيث تتربع تويوتا … هوندا … فورد و فولكس فاجن على عرش المبيعات منذ خمسة أعوام باختلاف المراكز فيما بينهما من عام لآخر .

نيسان جوك تطلق حلاً ذكياً لمواجهة الهواتف الذكية !
PREVIOUS POST
هوندا تنافس بقوة بعد زيادة نسب مبيعاتها في آسيا عامة و السعودية خاصة !
NEXT POST

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *