مراجعة : السيارة الساحرة هيونداي جينسيس

السيارة الساحرة هيونداي جينسيس و المعشوقة من جميع مستخدميها فلا يسعك سوى الوقوع في حب هذه السيارة فور امتلاكها . و عند دخولك من باب السيارة و البدء في قيادتها تشعر كما لو أنك انفصلت عن العالم الصخب و دخلت إلى قوقعتك الرائعة ؛ السيارة تمتلك نظام إضاءة مميز بحيث تعكس لك شعارها على الأرض عند البدء في تدويرها كنوع من الترحيب بك و الأمر لم يتوقف هنا فسوف تعرض لك على شاشتها الأمامية الرائعة كلمات الاستقبال و الترحيب كنص جميل يشعرك بأنك حقاً دخلت إلى عالمك المميز.

أما عن التصميم الخارجي للسيارة فهو يتميز بكبر الحجم و وجود خطوط عريضة انسيابية على جسم السيارة كما يتواجد شعار هيونداي المتعارف عليه على جسم السيارة من الخلف ؛ شنطة السيارة لها حجم كبير و تعمل بنظام أوتوماتيكي يتيح لك فتحها بمجرد وقوفك أمام الشنطة فتعرض لك الخيارات كاملة للفتح أو المضي قدماً . السيارة من الداخل مهيأة بأكثر من طريقة لراحتك فيمكنك الاختيار بين عدة أنظمة و عدة لغات و المفاضلة بين النظام الذي يعمل من خلال اللمس أو نظام التحكم اليدوي ؛ المقاعد الخلفية لا تقل عن نظيرتها المقاعد الأمامية من حيث الراحة و التصميم الذي يخدم المستخدم بشتى الطرق فيمكنك التحكم في المقعد كما تشاء كما يمكنك تغيير درجات الحرارة وفقاً لما تختاره مع وجود نظام تبريد و نظام تسخين بالسيارة .

السيارة مزودة بالملحقات المعتادة من نظام جي بي اس و نظام الوسائط المتعددة و الراديو عن طريق خاصية البلوتوث و يمكنك التحكم و الاختيار بين عدة أمور فقط بلمسة على الشاشة . في حال كنت في حاجة لمعرفة معلومات أكثر عن اعدادات السيارة فما عليك سوى الضغط على زر موافق لتتيح السيارة لك شرح وافي عما تريد فيظهر أمامك على الشاشة .

السيارة مهيأة بنظام قيادة أكثر من مميز يتيح لك تثبيت سرعة السيارة عند سرعة معينة بحيث لا تتعرض للمخالفة أو ارتكاب الحوادث عند تخطيك السرعة المسموحة كما أنها تتيح لك خيار تحديد المسافة التي تريدها بينك و بين السيارة أمامك فتتوقف في حال قمت بتعدي هذه المسافة . مما يجنبك الكثير من الحوادث .

السيارة لها عجلات رائعة و اطارات مدعمة بالألومنيوم الذي يعد مثالياً لهذه المهمة لأنه من المعادن الخفيفة و المتينة بنفس الوقت ؛ بمجرد البدء في قيادة السيارة تفتح الكاميرا فيظهر أمامك على الشاشة كل ما هو محيط بسيارتك فلا تحتاج النظر إلى المرايا كثيراً الآن.

محرك السيارة تبلغ قدرته 425 حصان و يمكنه أن يصل للسرعة 100 كم في الساعة خلال خمس ثوان فقط ! السيارة ثابتة على الطريق لأقصى درجة ممكنة مما يجعلك تتمنى لو أنك تبقى داخل الطريق إلى الأبد فلا تشعر بعناء القيادة أبداً داخل هذه السيارة .

التحكم بالفرامل أكثر من رائع … كما أن التحكم في هذه السيارة يتم غالباً من خلال أنظمتها الذكية فلا تحتاج كثيراً للتدخل ذلك لأن السيارة تتخذ كل الاحتياطات و الاجراءات الوقائية و اجراءات الأمن و السلامة بدلاً عنك مما يتيح لك حماية قصوى و أمان منقطع النظير . هذه السيارة ربما الوحيدة التي اجتمع كل الأشخاص على حبها و لم يظهر لها حتى الآن أي منافس و لم تتلق أي شكوى من مستخدم و في هذه الحالة لا يسعنا سوى أن نشكر هيونداي على تقديمها هذه التحفة الأنيقة لنا .

مجموعة هيونداي جينسيس تحطم كل المقاييس !
PREVIOUS POST
هيونداي أزيرا تنطلق بدءً من أبريل الحالي بالسعودية !
NEXT POST

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *