نيسان جوك تطلق حلاً ذكياً لمواجهة الهواتف الذكية !

الهواتف الذكية تحتل المساحة الأكبر في حياة الأشخاص خاصة بالسنوات الأخيرة حيث تم ملاحظة زيادة ارتباط الأشخاص بهواتفهم و زيادة معدلات التصفح لمواقع التواصل الاجتماعي و عدم انقطاع الأشخاص عن الانترنت لفترات تدوم طويلاً ؛ و لا شك أن زيادة تعلق الأشخاص بالهواتف الذكية زاد من نسبة حوادث السيارات ذلك لأنهم ينشغلون بهواتفهم أثناء القيادة .

مما شجع الشركة الفريدة في صناعة السيارات نيسان على ابتكار أكثر الحلول فعالية حتى الآن من خلال السيارة ” نيسان جوك ” ذات الصندوق السري المميز .

حسناً ما فائدة الصندوق و كيف يعمل ؟

الصندوق يمنع وصول الإشارات اللاسلكية للهاتف فيقوم بتعطيلل جميع المكالمات و الاتصال بالانترنت طوال مدة بقاء الهاتف بداخل الصندوق ؛ أي أن الصندوق يمنع الاشعارات من مواقع فيس بوك … تويتر و انستجرام كما يمنع المكالمات العادية و مكالمات الفيديو و التطبيقات المتصلة بالانترنت و التي تتسبب عادة في انشغال سائق السيارة أثناء القيادة مما يزيد من نسبة حوادث الطرق بشكل كبير .

يُذكر أيضاً أن الصندوق الذي تتمتع به السيارة نيسان جوك لا يؤثر أبداً على الخدمات الأخرى للهاتف مثل الاستماع للأغاني و الموسيقى و استخدام شاحن الهاتف أثناء القيادة و غيره … في حال تم انتشار هذه التقنية بين السيارات الأخرى أو تطبيقها من شركات أخرى في صناعة السيارات يمكن تفادي حوادث السيارات بنسبة كبيرة و المحافظة على التركيز أثناء القيادة .

لكن اختلف البعض حول هذه الميزة الجديدة في نيسان جوك حيث رأى البعض أنها مجرد تعسفاً حيث يمكنك بكل بساطة وضع الهاتف على الصامت أو إلزام نفسك بالتركيز أثناء القيادة بدلاً من قطع جميع الإشارات عن هاتفك مما يفوت عليك بعض الأمور فائقة الأهمية أحياناً … فيما رأى البعض الآخر أنها الطريقة الوحيدة لعدم تشتت الانتباه أثناء القيادة خاصة و أن البعض لا يستطيع اجبار نفسه على هذا في حال كانت إشارة الهاتف متصلة دائماً

فورد تتحدث : المستقبل هو الاستثمار الرئيسي و ليس فقط المبيعات الحالية !
PREVIOUS POST
ما عدد السيارات التي تم استيرادها في السعودية خلال 2017 ؟
NEXT POST

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *