2017 تُعد السنة الذهبية لـ بي إم دبليو ..

بي إم دبليو السيارة الألمانية الأشهر في عالم السيارات و المفضلة لدى الكثيرين تواصل نجاحاتها في العام 2017 و تحقق ربحاً إضافيا هذا العام ؛ حيث قدرت أرباحها في هذا التوقيت ب حوالي 2 و ربع مليار دولار بينما كانت أرباحها بالعام الماضي 1.6 مليار دولار أي يجلت زيادة في أرباحها تبلغ حوالي 31 بالمائة . و سجلت الشركة أرباحاً في أسهمها تصل إلى 3.26 يورو في الأشهر الأولى من العام 2017 بينما سجلت في العام الماضي 2.4 يورو فقط .

بي إم دبليو هذا العام سجلت أرباحاً على كافة الأصعدة تشمل كل من المبيعات أو الأرباح و الأسهم و حتى الأداء الإيجابي للسيارة و مميزاتها القوية ؛ أما عن السيارات الكهربائية للشركة بي إم دبليو فلم يختلف الأمر كثيراً حيث ازدادت نسب مبيعاتها إلى حوالي الضعف فكانت نسبة مبيعاتها تصل إلى 20 ألف سيارة في الأشهر الأولى فقط من هذا العام .

و بالفترة الأخيرة و مع سلسلة التطورات التي تسعى إليها الشركة الألمانية أفصحت بي إم دبليو عن عزمها على اطلاق تقنية جديدة تحت اسم اي نيكست و أن هذه التقنية ستكون هي الرائدة و الأولى انطلاقاً من مصنعها في دنجولفاين . لكن من المنتظر اكتمال هذه التقنية و الاعلان عنها بشكل رسمي في العام 2012 لتشمل كل من السيارات الكهربائية و السيارات ذاتية القيادة .

يُذكر أن بي إم دبليو شهدت نجاحاً هذا العام أيضا فيما يخص الدراجات البخارية و التي كانت نسب مبيعاتها تصل إلى 35600 دراجة بخارية حول العالم ؛ فيما كانت الزيادة في الإيرادات بالنسبة للسيارات لهذا العام تصل إلى 10 بالمائة فيما يخص نسب المبيعات .

رغم المنافسة القوية في سوق السيارات لا تزال بي إم دبليو تحتل وضعاً جيداً كل عام و تتربع على عرش الإحصائيات في كثير من الأحيان فهل يرجع ذلك إلى سياسة الشركة في التطور الدائم أم إلى الصورة الجيدة المحفورة في أذهان مفضلي هذه السيارة و التي ترسخت منذ أعوام عدة ؟

حملة إبادة سيارات بالصين في الربع الأول من 2017 و السبب ؟!
PREVIOUS POST
السيارة بورش كايين تثبت أنها الأقوى على الاطلاق و تقوم بسحب هذه الطائرة !
NEXT POST

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *